صديقي الصدوق......
بقلم . د / غادة مصطفى
استشاري صحة نفسية وارشاد اسري وتربوي ولايف كوتش
حديث بين صديقين
صديق يسال صديقه عن اصدق اصدقائه
اجابه اجابه ادهشته
قال الغضب صديقي الصدوق
ماذا الغضب
نعم
كيف
عندما نسمع كلمه غضب يراودنا صور وأحاديث قديمه لغضب مندفع وغير واعي ولكن اقصد رسائل الغضب الواعيه
انا موجوع انا حزين انا لي حق مسلوب انا عاجز عن التغير
عندما نستمع لغضبنا الداخلي بدل ما نكبته ونفهم الرساله القادم بها إلينا بدل الخوف منها وتجاهلها وعندما نوجه بصله طاقه الغضب للطريق الصحيح حتوضح مشاعرنا فهنستطيع أن نعبر عنها بصوره آمنه وبالتبعيه حيقلل الضغط النفسي والتوتر الجسدى وحنوصل لرسم الحدود الصحيه بينا وبين كل حاجه في الدنيا وداه حيزود الإحساس بالذات وقيمتها وحتاهلنا ناخد قرارات شجاعه لان الغضب في الأساس غضب واعي واتوجه في الاتجاه الصحيح
فالمشكله مش في الغضب المشكله في تجاهله أو فى طريقه التعبير عنه هو مش عكس الهدوء هو حمايه ليها وحكمة التصرف أساس الهدوء الغاضب
الغضب صديقي فهمت لغتك واحتويتك واتصرفت بحكمة وبفضلك حميت حدودى ونفسي وحياتي
شكرا صديقي الصدوق

تعليقات
إرسال تعليق